السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

تنظيم ملتقى وطني حول شفافية الحياة العامة ودورها في تعزيز الممارسة الإنتخابية.

by omaradmin
2 الآراء

أشرفت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، الدكتورة سليمة مسراتي، صباح اليوم الثلاثاء 04 جوان 2024، بولاية سطيف، على إفتتاح أشغال الملتقى الوطني الموسوم ” شفافية الحياة العامة ودورها في تعزيز الممارسة الإنتخابية ” والذي احتضنته جامعة سطيف2، محمد لمين دباغين .

ينظم هذا الملتقى من طرف الإتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ، بالتنسيق مع السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وجامعة سطيف 2 محمد لمين دباغين.

يندرج هذا الملتقى في إطار شرح وتحليل مختلف الميكانيزمات والآليات التي تعززت بها الترسانة القانونية، والتي حرص المشرع الجزائري على إصدارها لأخلقة وتكريس شفافية الحياة العامة وتعزيز الممارسة الإنتخابية، في إطار مسار الإصلاحات الكبرى والعميقة التي تضمنها برنامج السيد رئيس الجمهورية، والتي ساهمت بشكل كبير في تجسيد مقومات الحكم الراشد، وضمان شفافية العملية الإنتخابية ونزاهتها.

خلال هذا الملتقى، تم تسليط الضوء على شفافية الحياة السياسية كعامل جوهري لتعزيز ثقة المواطن في العملية الإنتخابية وشفافية الحياة الإدارية كركيزة أساسية في تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن، بالإضافة إلى شفافية العملية الإنتخابية كضمانة فعلية لحق الإنتخاب .
كما سيتم التطرق إلى الدور المحوري للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته في تكريس شفافية الحياة العامة، ودور وسائل الإعلام والمجتمع المدني في تفعيل وترقية السلوك الإنتخابي .