السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

دورة تكوينية لفائدة متربصي المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية، بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

by omaradmin
18 الآراء

في إطار الصلاحيات القانونية المنصوص عليها في المادة 205 من الدستور وكذا القانون رقم 22-08، والمتعلقة بالتكوين والتحسيس في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته في القطاع العمومي، نظّمت السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، اليوم الأربعاء 14 فيفري 2024، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، دورة تكوينية لفائدة متربصي المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية (100مشارك)، بالإضافة إلى موظفي وإطارت الوزارة.

_تمحورت هذه الدورة التكوينية حول الإطار القانوني والمؤسساتي لمكافحة الفساد على المستوى الوطني والدولي والإقليمي وأخلقة الحياة العامة وتعزيز نزاهة الموظف العمومي، كما تم التطرق إلى تجريم الفساد في إطار القانون الجزائري وإلزامية التصريح بالممتلكات ، وتسليط الضوء على حالات التنافي وتعارض المصالح بالنسبة للموظف العمومي.

_أشرف على هذه الدورة عضو مجلس السلطة العليا، السيد جلاوي محمد وكذا إطارات السلطة العليا، بحضور السيد المفتش العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج وإطارات المفتشية العامة للوزارة.
تعدّ هذه الدورة التكوينية، الأولى من بين سلسلة الدورات التكوينية المبرمجة لفائدة متربّصي المعهد، والتي سيتم تنظيمها لاحقاً.