السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

زيارة المقررة الأممية الخاصة المعنية بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، إلى مقر السلطة العليا.

by omaradmin
23 الآراء

استقبلت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، الدكتورة سليمة مسراتي، صباح اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 بمقر السلطة العليا، المقررة الأممية الخاصة المعنية بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، السيدة ماري لولور (Mary Lawlor)، وذلك في إطار زيارة عمل تقوم بها إلى الجزائر.

وخلال هذه الزيارة، تم تقديم شروحات واسعة ومفصلة حول دور السلطة العليا وصلاحياتها المخولة لها بموجب التعديل الدستوري لسنة 2020 والقانون رقم 22-08 الذي يحدد تنظيمها وتشكيلها وصلاحياتها، وفي هذا السياق أكدت السيدة رئيسة السلطة العليا، على المجهودات المبذولة من طرف الجزائر من خلال ارساء ترسانة قانونية ملائمة ومواءمة التشريعات الوطنية مع الالتزامات الدولية لاسيما فيما يتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته.

كما أشارت إلى أن السلطة العليا تحرص على حماية المبلغين عن أفعال الفساد وذلك من خلال عدم الكشف عن هويتهم خلال معالجة التبليغات الواردة إليها، طبقا لما تنص عليه القوانين السارية المفعول.

ومن جهتها، أشارت المقررة الخاصة، ماري لولر، إلى أن ولايتها تختص بتقديم التقارير حول أوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان من أجل تعزيزها وحمايتها بطريقة سلمية.