السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

مشاركة رئيسة السلطة العليا في الطبعة الثانية لمنتدى شباب الجزائر.

by omaradmin
17 الآراء

شاركت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، الدكتور سليمة مسراتي، صبيحة اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 بولاية وهران، في فعاليات الطبعة الثانية ل”منتدى شباب الجزائر” المنظم من طرف المجلس الأعلى للشباب، بحضور أعضاء من الحكومة وممثلي المجتمع المدني والسلطات المحلية والأسرة الثورية.
ويتناول هذا المنتدى موضوع ” رهانات ساعة المواطنة: الشباب الجزائري بين التمكين السياسي و الإقتصادي” تحت شعار “شباب ممّكن لمستقبل محصّن “.
حيث شاركت رئيسة السلطة العليا في الحوار رفيع المستوى، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، والمدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية، بالإضافة إلى ممثلة عن الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، إذ شكل هذا الحوار فرصة للتعريف بمهام السلطة العليا وصلاحياتها، كما تطرقت السيدة رئيسة السلطة إلى الغاية الثانية من الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، التي تهتم باشراك الشباب في نشر ثقافة نبذ الفساد وتشجيع الديمقراطية التشاركية وتعزيز الرقابة المجتمعية على تسيير الشأن العام.
كما تطرقت إلى مشروع الشبكة الجزائرية للشفافية “نراكم” التي تعد بمثابة فضاء يتيح للشباب إمكانية الانخراط فيه.
كما أشارت رئيسة السلطة إلى أهمية ضبط برنامج عمل مع المجلس الأعلى للشباب من أجل رفع القدرات والتكوين في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته من أجل نشىء نزيه.
كما شاركت يوم أمس الأربعاء 22 نوفمبر 2023، إطار من السلطة العليا في محاضرة تفاعلية، بمداخلة تحت عنوان: “دور الشباب في تعزيز ثقافة مكافحة الفساد في المجتمع”، تطرقت من خلالها إلى دور السلطة العليا في تعزيز الفهم لدى الشباب حول دورهم كمواطنين في بناء مجتمع خال من الفساد وتعزيز ثقافة نبذ الفساد.