السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

زيارة سفير جمهورية أذربيجان إلى مقر السلطة العليا.

by omaradmin
105 الآراء

استقبلت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، الدكتورة سليمة مسراتي، صباح اليوم الأربعاء 08 نوفمبر 2023، بمقر السلطة العليا، سفير جمهورية أذربيجان بالجزائر السيد تورال أنار أوغلو رزاييف، رفقة مستشاره السيد رفائيل بغيروف.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز سبل وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، حيث تباحث الطرفين حول إمكانية وضع تصور مشترك قصد تبادل الخبرات والممارسات الفضلى ذات الصلة بمكافحة الفساد لاسيما فيما يتعلق بالرقمنة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الهيئتين النظيرتين لكلا الطرفين في المنظمات الإقليمية والدولية.

كما تم خلال هذه الزيارة، التطرق إلى مهام السلطة العليا وكذا الصلاحيات المخوّلة لها بموجب التعديل الدستوري لسنة 2020 وترقيتها إلى مصاف المؤسسات الرقابية، وفي هذا السياق أكّدت السيدة رئيسة السلطة العليا على حرص السلطات العليا في البلاد على محاربة الفساد وأخلقة الحياة العامة.
ومن جهته، أشاد سفير جمهورية أذربيجان، بنوعية ومستوى العلاقات بين الجزائر وأذربيجان، متمنيا تعزيزها من خلال التعاون مستقبلاً، بين السلطة العليا وهيئة مكافحة الفساد لجمهورية أذربيجان