السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

زيارة نواب المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لمقر السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

by omaradmin
99 الآراء

تم يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، استقبال فوج ثاني من نواب المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بمقر السلطة العليا، وذلك في إطار زيارة ميدانية يقوم بها الوفد إلى الجزائر.

وقد حظي الوفد الزائر باستقبال من طرف السيدة رئيسة السلطة العليا، الأستاذة الدكتورة سليمة مسراتي وأعضاء مجلسها وإطاراتها، حيث تم التطرق خلال هذه الزيارة إلى الصلاحيات الدستورية والقانونية المخوّلة للسلطة العليا بموجب دستور سنة 2020 وكذا القانون رقم 22-08، بالإضافة إلى هياكل السلطة العليا وتشكيلتها، كما تلقى الوفد الزائر عرضا موجزا حول مختلف المشاريع التي تعمل عليها السلطة العليا، لاسيما الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة رئيسة السلطة حرص السلطات العليا على مكافحة الفساد، والمجهودات التي تبذلها الجزائر في هذا المجال، خصوصا بعد التعديل الدستوري لسنة 2020، وترقية السلطة العليا إلى مصاف المؤسسات الرقابية وإرساء ترسانة قانونية ملائمة ومواءمة التشريعات الوطنية مع الالتزامات الدولية للجزائر.