السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

الدورة الرابعة عشرة لأشغال فريق استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

by omaradmin
206 الآراء

استئنافا لأشغال فريق استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، في يومه الثاني ، تم التطرق للنقطة الرابعة من جدول الأعمال، والمتعلقة بحالة تنفيذ الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد.
بمناسبة هذه الجلسة بادر ممثلي الدول الأطراف بتقديم مجموعة من المعلومات والممارسات والخبرات المكتسبة في تنفيذ الاتفاقية .
وفيما يخص الجزائر، قدمت الأستاذة الدكتورة سليمة مسراتي ، رئيسة السلطة العليا، مداخلة تعرضت من خلالها إلى جهود الجزائر في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن استعراض الجزائر،في دورته الثانية، سنة 2019، بالإضافة إلى تدابير أخرى اتخذت على مستوى مختلف القطاعات من شأنها تعزيز المنظومة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته.
وعلى هامش اليوم الثاني للدورة، استقبل السيد الوزير عمرو عادل رئيس مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد و رئيس هيئة الرقابة الإدارية المصرية، رئيسة السلطة العليا والوفد المرافق لها.
خلال هذا اللقاء تم التطرق لآفاق تفعيل الاتفاقية الثنائية التي تم إبرامها بين هيئة الرقابة الإدارية المصرية و السلطة العليا في مجال الوقاية من الفساد و مكافحته.
كما تمحورت المحادثات حول مجالات ذات الصلة بالتكوين و التدريب في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد و مكافحته و التحول الرقمي، و كذا تبادل الممارسات الفضلى بين الهيئتين.