السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

مشاركة السلطة العليا في الدورة الرابعة عشرة لفريق استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بفيينا.

by omaradmin
156 الآراء

تشارك السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته في الدورة الرابعة عشرة لفريق استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وأشغال اجتماع الفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية، بفيينا-جمهورية النمسا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 16 جوان 2023.
حيث سيناقش ممثلي الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة، خلال أشغال هذه الدورة، استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وأداء آلية استعراض التنفيذ، ومتابعة مدى تنفيذ نتائج الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن المسائل المتعلقة بالفساد والتدابير الرامية إلى الوقاية منه ومكافحته وتعزيز التعاون الدولي.
وفي اليوم الأول من أشغال هذه الدورة، تم التطرق إلى النقطة الثانية من جدول الأعمال حول أداء آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
خلال هذه الجلسة ذكّرت السيدة مسراتي سليمة في مداخلتها بدعم الجزائر لآلية التنفيذ كما أشارت إلى احترام قرار تمديد و استنفاذ عملية الاستعراض في مرحلتها الثانية في ديسمبر 2025 كحد أقصى.
كما تطرقت لأهمية توحيد الإطار المرجعي لآلية استعراض هذه الاتفاقية بالتنسيق و بالتزامن مع الإطار المرجعي لتنفيذ الاتفاقيتين الإفريقية و العربية.