السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

dz

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

تنظيم ملتقى وطني حول السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته ودورها في أخلقة الحياة العامة وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية.

by imene
56 الآراء

 

شاركت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، الأستاذة الدكتورة سليمة مسراتي، مرفوقة بوفد يضم عدداً من إطارات السلطة العليا، في الملتقى الوطني الذي تم تنظيمه يومي 20 و21 فيفري 2023، من طرف كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الشهيد حمّه لخضر بالوادي، بالتعاون مع السلطة العليا وبالتنسيق مع مخبر التحولات القانونية الدولية وانعكاساتها على التشريع الجزائري، ومخبر السياسات العامة وتحسين الخدمة العمومية في الجزائر، تحت عنوان ” السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته ودورها في أخلقة الحياة العامة وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية”.

ويهدف هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على الإطار المفاهيمي للسلطة العليا وتنظيمها وتشكيلها وصلاحياتها، على ضوء التعديل الدستوري لسنة2020، وإبراز دور الجامعة في التحسيس بمخاطرالفساد وآثاره السلبية من خلال غرس القيم والمبادئ والسلوكيات السليمة لدى الطلبة، وأهمية تفعيل دور البحث العلمي وإثرائه في مجال الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته والاستفادة من مخرجات البحوث العلمية في هذا المجال، إضافة إلى توفير إطار أنسب لفتح ميادين بحثية أخرى. وقد تم على هامش هذا الملتقى، التوقيع على اتفاقية تعاون بين السلطة العليا وجامعة الوادي، لتطوير سبل التعاون والأنشطة العلمية.

كما نشط أشغال هذا الملتقى الوطني ثلة من الأساتذة الجامعيين والباحثين، بالإضافة إلى عدد من إطارات السلطة العليا من خلال تقديم مداخلات تندرج ضمن محاور الملتقى.